من : hesport

نادال: هدفي لم يكن أبدا الفوز بكل شيء



أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول بين لاعبين التنس المحترفين، أن هدفه طوال مسيرته الاحترافية لم ينصب مطلقا على « الفوز بكل شيء »، بل على « اللعب بتنافسية كل أسبوع وإذا حققت الفوز كان ذلك أفضل ».

وأكد نادال « في هذه المرحلة من مسيرتي، بات الفوز هو جوهر اللعبة، لكن المنافسة بشكل جيد والاستمتاع لأقصى درجة هو ما يجعلني سعيدا بحق ».

وردا على سؤاله حول سر نجاحه في الاستمرار على قمة التنس العالمي إلى جانب السويسري روجيه فيدرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنفين الثاني والعاشر على الترتيب، رغم أن ثلاثتهم تجاوز الـ30 عاما، أوضح نادال أن الأمر يتعلق بـ »ظروف استثنائية ».

وقال « صار لنا العديد من السنوات على القمة، على الرغم من أن هذا وضعا استثنائيا إلى حد كبير، فعمليا لم يسبق أن حدث ذلك تقريبا ».

وأوضح اللاعب الفائز ببطولات جراند سلام 17 مرة، آخرها رولان جاروس الفرنسية هذا العام، « هناك طريقتان لتفسير هيمنة ثلاثة لاعبين على القمة خلال سنوات طويلة واحتلالنا للمراكز الأولى على مدار أعوام ».

وأضاف نادال « إما أن هؤلاء اللاعبين (فيدرير وديوكوفيتش وهو نفسه) أبدوا تميزا واضحا أو أن من هم في المراكز الأدنى لم يكونوا مميزين لهذه الدرجة. هذان هما التفسيران ولا أعلم أي منها هو الصحيح، الأمر يعود لكم ».

وعلى الرغم من ذلك، أكد أن « هناك جيل من اللاعبين المميزين » سيحل محلهم يوما ما.

وجاءت تصريحات نادال خلال مؤتمر صحفي بمناسبة تقديم بطولة « تشالنجر تور رافا نادال » التي ستقام بين يومي 25 أغسطس/آب والثاني من سبتمبر/أيلول، في مدينة ماناكور الإسبانية.

اترك تعليقا