من : hesport

ميلان يعلن عودة "عدو" غاتوزو



أعلن نادي إيه سي ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء، عودة نجمه السابق، إلى الهيكل الإداري للروسونيري.

وأشار ميلان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، إلى أن البرازيلي ليوناردو سيتولى منصب المدير الرياضي، الذي سبق وأن شغله في سنوات سابقة.

وتدرج النجم البرازيلي، في صفوف ميلان كلاعب ومدير فني، وعاد الآن لخلافة ماسيمليانو ميرابيلي.

وارتدى ليوناردو قميص ميلان على مدار 5 مواسم (1997-2001) استطاع خلالها الفوز بلقب في « السيري آ » (1998-99)، وكأس إيطاليا (2002-2003).

وبعدما أنهى مسيرته كلاعب مع النادي، عاد بطل العالم مع البرازيل في 1994 بالولايات المتحدة من جديد ولكن هذه المرة في منصب المدير الفني في يونيو 2009، خلفا لكارلو أنشيلوتي الذي رحل حينها لتدريب تشيلسي الإنجليزي، ولكنه رحل بالتراضي بعد موسم واحد فقط.

ويمتلك ليوناردو (48 عاما) خبرة كبيرة في منصب المدير الرياضي، حيث سبق له العمل في هذا المنصب مع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة من 2011 وحتى 2013.

وربطت تقارير صحفية بين عودة ليوناردو إلى ميلان، وبين إمكانية الإطاحة بالمدير الفني الحالي للفريق جينارو غاتوزو في ظل العلاقة المتوترة بينهما.

ولفتت إلى أن عودة ليوناردو، ستسرع من عملية التعاقد مع أنطونيو كونتي المدرب السابق لتشيلسي الإنجليزي.

ودخل النادي اللومباردي في مرحلة تغيير على نطاق واسع بدأت بتعيين باولو سكاروني رئيسًا، ومستشارا تنفيذيا يوم السبت الماضي، منذ انتقال ملكيته لشركة (Elliott Advisors) الأمريكية بدلا من الإدارة الصينية السابقة.

من جانبه، شدد باولو سكاروني في تصريحاته « عودة ليوناردو هي خطوة أخرى إلى الأمام في طريق النجاح وعلامة أخرى على التزام إليوت بإضافة أشخاص من ذوي الخبرة الدولية يعرفون ما يعنيه إعادة ميلان إلى عظمته ».

وأتم « ليوناردو سيكون مسؤولا عن المنطقة الرياضية بالإضافة إلى سوق الانتقالات بدءا من هذا الصيف، وسيحصل على كل الدعم اللازم لتعزيز الفريق وفقا لقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا' ».

اترك تعليقا