Via : Hesspress

تسبب مقطع مصور ظهر فيه مشجع كولومبي يحث فيه مشجعتين يابانيتين لا تعرفان الإسبانية على تكرار جمل مهينة لهما عقب المباراة التي جمعت بين منتخبي البلدين، وانتهت بالفوز المفاجئ لليابان 2-1 في مستهل منافسات المجموعة الثامنة بمونديال روسيا 2018.

وظهر المشجع الكولومبي، الذي لم يتم تحديد هويته بعد نظرا لارتدائه نظارة شمس، رفقة مشجعتين يابانيتن وهو يحثهما على تكرار جميل مهينة وبذيئة باللغة الإسبانية تفيد بأنهما عاهرتان.

وبعد الانتقادات الواسعة التي تلقاها المقطع على شبكة « تويتر »، نشرت القنصلية الكولومبية رسالة لحث « المشجعيين الكولومبيين الذين يمثلون البلاد في المونديال على تعزيز الاحترام والمعاملة الجيدة ».

وكتبت في تغريدة على نفس الشبكة الاجتماعية: « نرفض بشدة التصرفات المسيئة، التي لا تمثل ثقافتنا » مضيفة أن ذلك التصرف « لم يسئ فقط للمرأة » بل أيضا « أهان ثقافات أخرى » وكذلك اللغة لإسبانية وكولومبيا.

وشددت على أنه « سوء معاملة غير مسبوق لسيدة باستغلال الحاجز اللغوي ».

ووصل حنق بعض رواد الإنترنت لمطالبة القنصلية بترحيل ذلك المشجع لارتدائه قميص المنتخب الوطني عندما قام بذلك التصرف المسيء.

وتواجه اليابان السنغال الأحد المقبل في ثاني جولات المجموعة في ياكترنبرج بينما ستتواجه كولومبيا وبولندا في كازان في نفس اليوم.

اترك تعليقا