من : hesport

شركة إسبانية توفر تقنية الفيديو لأمريكا اللاتينية



أعلنت مجموعة « ميديابرو » الإعلامية الإسبانية، أنها ستكون المزود الرسمي لتكنولوجيا (VAR) حكم الفيديو المساعد، لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، حيث سيجري استخدام هذه التقنية في البطولات الرئيسية، التي ستنظمها هذه المؤسسة الكروية خلال موسم 2018-2019.

وفي بيان، أوضحت هذه الشركة المتخصصة في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، أن تقنية (VAR) سيجرى استخدامها اعتبارا من الدور ربع النهائي، لبطولتي كأس ليبرتادوريس وسود أمريكانا، بالإضافة إلى ريكوبا سودأمريكانا، التي تقام كل عام بين بطلي المسابقتين السالف ذكرهما.

وأضافت الشركة التي تتخذ من مدينة برشلونة الإسبانية مقرا لها، أن المجموعة استكملت اتفاقها مع الاتحادين الدوليين لكرة القدم والسلة (فيفا وفيبا)، لتوفير خدمات التحكيم بمساعدة الفيديو، سواء في المسابقات الدولية أو المحلية.

وأوضحت أن الشركة « ستوفر الفريق التقني والاحترافي لتأمين الخدمة، في كل المباريات الرسمية لكونميبول ».

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يتم خلالها استخدام (VAR)، في بطولة كأس ليبرتادوريس، حيث تم تطبيق هذه التقنية من قبل في نسخة 2017، في نصف النهائي والنهائي، عندما توج غريميو البرازيلي.

كما سيجري استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد، في بطولة كوبا أمريكا 2019، التي ستقام بالبرازيل، وفقا لما أكدته مجموعة « ميديابرو » في البيان.

اترك تعليقا