Via : Hesspress

انتهت سابع مباريات كأس العالم « روسيا 2018 » في كرة القدم، اليوم السبت بين بيرو والدنمارك، على أرضية ملعب « موردافيا أرينا » في مدينة « سارانسك »، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، بنتيجة 1-0 لصالح الأوروبيّين.

النخبة الأسكندنافية اعتمدت على بدء المواجهة بالحارس شمايكل، إلى جوار اللاعبين سيستو وبولسون ويورغونسون وإيريكسون وديلايني، وكيفيست يورغونسون وكريستنسن ولارسن ودالسغارد وكاير.

أما المنتخب الأمريكي الجنوبي فاعتمد على تشكيلة قوامها الحارس جاليس، بجانب فارفان وفلوريس وتابيا وبرافو وفلوريس، إضافة إلى تراوكو وأدفينكولا وغارغاي ورودريغيز وكاريو.

الجولة الأولى من المنافسة بين المنتخبين انتهت بنتيجة البياض، بينما كان متاحا أن ينهيها البيروفيون متقدمين بهدف نظيف، لكن كويبا برافو أهدر ضربة جزاء، في الدقيقة 45، حين سددها أعلى مرمى الحارس كاسبر شمايكل.

أول أهداف المواجهة الأوروبية اللاتينية جاء حاملا توقيع يوسف يوراري بولسون، في الدقيقة 59 من عمر التباري، بعدما انطلق في عمق دفاع الخصم، ونجح في إسكان الكرة الشباك بعد انفراده بالحارس بيدرو ديفيد جاليس كويروز.

وتفنن لاعبو بيرو في إضاعة الفرص السانحة للتسجيل، خصوصا عند وصول أطوار المقابلة إلى ربع الساعة الأخير من زمنها الأصلي؛ بينما فشل الدنماركيان يورغونسون وإيريكسن في إضافة هدف ثان قاتل، إبان الدقيقتين 82 و86 على التوالي، أمام دفاع الخصوم المختل.

جدير بالذكر أن المجموعة نفسها عرفت، في وقت سابق من اليوم السبت، تفوق المنتخب الفرنسي على نظيره الأسترالي بهدفين مقابل هدف واحد، ما جعل « الديكة » يحصدون ثلاث نقاط في هذه الجولة الأولى من نهائيات المونديال.

وتعرف البرمجة، خلال الجولة الثانية لحساب منافسات المجموعة الثالثة، مباراة بيرو أمام فرنسا يوم الخميس من الأسبوع المقبل، وقبلها بثلاث ساعات يلاقي المنتخب الدنماركي نظيره الأسترالي في « كوسموس أرينا » بمدينة سامارا الروسية.

اترك تعليقا