من : hesport

اليويفا يهدد بتجميد أولمبيك مارسيليا



فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة على نادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي بسبب أحداث الشغب التي تسببت فيها جماهيره خلال مباريات عديدة في النسخة الماضية ببطولة الدوري الأوروبي، وهدده بالحرمان من المشاركة في البطولات القارية لموسمين مقبلين.

واعتبرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي أن الجماهير الفرنسية قامت بالعديد من « أعمال الشغب » مثل استخدام الألعاب النارية وإلقاء أشياء داخل الملعب، والتي تسببت في تأخر موعد انطلاق مواجهات عديدة.

وقررت اللجنة معاقبة فريق الجنوب الفرنسي بخوض مباراته المقبلة في البطولة القارية (الدوري الأوروبي) بالموسم الجديد خلف الأبواب المغلقة، في الوقت الذي قررت فيه أيضا غلق جزءا من مدرجات ملعب (فيلودروم)، لاسيما المدرجات الشمالية والجنوبية التي تتواجد بها جماهير الأولتراس.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 100 ألف يورو على المادي مع إلزامه بإصلاح التلفيات التي حدثت في ملعب (بارك أوليمبيك ليون) الذي احتضن نهائي (يوروبا ليج) منتصف مايو/أيار الماضي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني وانتهى بفوز الـ(روخيبلانكو) بثلاثية نظيفة.

وتوعدت اللجنة النادي الفرنسي العريق بحرمانه من المشاركة في أي بطولة قارية لمدة موسمين في حالة تكرار أعمال الشغب من جماهيره.

اترك تعليقا