Via : KOOD

ملتقى شبيبة “البيجيدي”: غياب بنكيران وشكوك عن حضور حامي الدين.. والضيوف من تونس وتركيا

هشام أعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن شبيبة “العدالة والتنمية” حصلت يوم أمس على ترخيص كتابي تنظيم ملتقاها الوطني في دورته الرابع عشر بمدينة الدار البيضاء ابتداء من 1 إلى غاية 8 غشت الجاري.

وحصلت الشبيبة على الترخيص الكتابي، بعد مسار من المفاوضات الشاقة والتي انتهت بتسلم سعد حازم، مسؤول في شبيبة البيجيدي، ومقرب من تيار “الاستوزار” وذلك بتدخلات من قبل قيادات العدالة والتنمية، خصوصا وأن ادارة المكتب الوطني للشؤون الجامعية والاعمال الاجتماعية أخرت منح الترخيص لشبيبة البيجيدي بعد اسابيع من الموافقة الشفوية، وهو ما اعتبره البعض نوع من الضغط على البيجيدي.

وأكد ذات المصدر أن عبد الاله بنكيران، زعيم “العدالة والتنمية”، سيغيب عن الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى، حيث لا يزال يقاطع جميع لقاءات حزبه ويفضل الاعتكاف في منزله.

وتوقعت ذات المصادر غياب القيادي عبد العلي حامي الدين عن فعاليات الملتقى، خصوصا بعد الضجة التي أثارها تسريب فيديو حول “الملكية” انتقد فيه حامي الدين الشكل الحالي للنظام الملكي.

في المقابل نفى محمد أمكراز، في اتصال مع “كود” غياب حامي الدين عن الملتقى، بالقول :” هذا الأمر غير وأؤكد حضوره”.

ودعت شبيبة “البيجيدي” بتنسيق مع الأمين العام سعد الدين العثماني، ومصطفى الرميد، وزير الدولة، ضيوف من خارج البلد، من بينهم قيادات في حركة النهضة التونسية المحسوبة على التيار الاسلامي، وقيادات في حزب العدالة والتنمية التركي.

وسيتسقبل هذا الملقتى حوالي 3000 شابة وشاب من مختلف مناطق المغرب، لتدارس القضايا السياسية الراهنة، ومناقشة التطورات المتسارعة التي أضحت على المشهد الحزبي المغربي خصوصا موضوع “استقلالية القرار الحزبي”.

اترك تعليقا