Via masralarabia

كثيرًا ما يشتكي البعض من البطءفي حرق الدهون لديهم، وهو ما يعرضهم للسمنة وصعوبة خسارة الوزن الزائد في الجسم، وفي هذا الصدد قدم أخصائي التغذية والسمنة، دكتور أحمد إسماعيل، عدة نصائح بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك والذي يتعرض فيه كثيرون لزيادة الوزن.

وأوضح إسماعيل، أن هناك  10 أسباب وراء خفض حرق الدهون، وهي: 

 

 

قلة النوم 

حرق الدهون عند هؤلاء ممن يسهرون لفترات طويلة ولا يأخذون قسطًا كافيًا من النوم منخفظًا لديهم، بحسب اخصائي التغذية. 

 

 التوتر والقلق الدائم 

التوتر والقلق الدائم من أقل سبب، يعمل على زيادة الكورتيزول لدي هؤلاء الأشخاص، ويقلل معدل الحرق. 

 

 

 عدم ممارسة الرياضة 

عدم  ممارسة الرياضة اليومية ولو لنصف ساعة مشي سريع، يؤثر على نسبة الحرق، فضلًا عن أنه يضر ايضًا بصحة القلب والدورة الدموية، بحسب أخصائي التغذية. 

 

 

استخدام منتجات غير صحية أغلب الوقت

يعد الطعام الجاهز الذي يتم بيعه في الشارع والمطاعم، غير صحي، وهو ما يعني عدم استفادة الجسم به وبمكوناته، ويؤدي بالتبعية لخفض الحرق. 

 

 

 خمول الغدة الدرقية

إذا كان لديك خمولًا في الغدة الدرقية فبالطبع هذا سيتسبب في خفض حرق الدهون بصورة كبيرة للغاية، وفي تلك الحالة لابد من استشارة طبيب، لإعطائك دواءً بديلًا لهرمون الغدة بإنتظام. 

 

 

الانيميا ونقص فيتامين « د »

تعد الأنيميا، و نقص فيتامين د أحد أهم أسباب  في خفض معدل حرق الدهون،  ولابد  العلاج منهما لكي يزيد معدل الحرق. 

 

 

عدم شرب ماء بكميات مناسبة 

لابد من الحفاظ على شرب كميات وفيرة من المياه التي يحتاجها  جسدك، لكي يزيد معدل الحرق لديك، ولفت اخصائي التغذية إلى أن كمية المياه تتراوح بين 8-10 أكواب من الماء يوميًا. 

 

 

 خفض السعرات

يتسبب تناول كمية كبيرة من السعرات في خفض معدل حرق الدهون، بخلاف أنه لا يمد الجسم بالفيتامينات والبروتين، لذا لابد الالتزام بالكميات التي تتناسب مع احتياجات الجسم. 

 

 

 عدم تنوع الطعام 

 

لفت اخصائي التغذية إلى البعض ممن يسيرون وراء أنظمة تخسيس بعينها يتناولون صنف واحد أو اثنين، وهو ما يتسبب بالتبعية في عدم مد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات، ويؤثر على معدل الحرق. 

 

 

 عدم مضغ الطعام جيدًا
يعد عدم مضغ الطعام جيدًا أحد أهم  عدم استفاده  الجسم  بمحتويات  ما تتناوله،   فضلًا عن كونه يسبب  مشاكل في الهضم، ونصح الطبيب بمضع الطعام جيدًا لأن ذلك من شأنه أن يريح المعدة وتتمكن من هضمه وتوزيعه على باقى الجسم. 

اترك تعليقا