Via masralarabia

ينتشر تلك الأيام بائعو التين الشوكي في الشوارع والأزقة، وتزامنًا مع موسم  رواج تلك الثمرة قدم اخصائي التغذية، دكتور أحمد إسماعيل، مجموعة من النصائح التي تضمنت 11 فائدة لتناول التين الشوكي

 

في البداية أكد أخصائي التغذية والسمنة والنحافة،  عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، بأن التين الشوكي يساعد على خفض الوزن وخسارته، لقدرته على هضم المواد الغذائية التي تحتوي على الدهون الثلاثية. 

 

كما أنه تطرق إلى أن التين الشوكي  يُعالج حالات الأنيميا ويقدم الهيموجلوبين للجسمـ، فضلًا عن أنه  يكفل للجلد المظهر الصحي ، حيث  يعوّضه عما ينقصه من مادة الكولاچين، ويعطي البشرة المظهر الشبابي. 

 

وتابع: نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف فهو يعطي احساسًا بالشبع لفترة طويلة، مما يجعله مثاليًا في حالة الرغبة في فقد الوزن، ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والصوديوم والنحاس، مما يعوض الجسم ما ينقصه منهما.

 

ولفت إلى أن التين الشوكي يعالج القرحة في حالة  الانتظام في تناوله، كما أنه مريح في عمليات الهضم ومهدئ للقولون العصبي، ومطهر للجهاز الهضمي، ونظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة فهو يحمي من خطر الاصابة بأمراض السرطان.

 

وأشار إلى أنه يرفع من قدرة الجهاز المناعي للجسم، مما يحميه من الاصابة بالأمراض المعدية، ويعمل على خفض نسبة السكر في الدم مما يجعله مناسبًا لمرضى البول السكري ، خاصًة أنه يحفز على إفراز الإنسولين.

 

واختتم لافتًا إلى أن التين الشوكي يعد  من المواد الغذائية التي تنزع عن الانسان الاحساس بالاكتئاب وتمنحه الاحساس بالهدوء النفسي.
 

اترك تعليقا