من : المغرب اليوم

القاهرة – المغرب اليوم

تمتلك جورجيا تاريخاً غنياً من حيث المطاعم مع هوية متميزة من جيرانها الإقليميين. المطبخ الجورجي غني باستخدام المواد المنتجة محلياً مع استخدام الدجاج واللحوم والبيض. تقع جورجيا في مفترق طرق بين أوروبا وتأثرت بثقافات مناطق القوقاز وبحر البلطيق، وتشتهر البلاد بالمشروبات ذات المستوى العالمي والمطاعم الراقية والمقاهي الكلاسيكية ومنشآت الطعام الجورجية التقليدية، وتحظى المطاعم الجورجية بشعبية كبيرة ويمكن العثور عليها بسهولة في العاصمة تبليسي ,ومدن باتوني.

تعرّف على أفضل مطاعم في تبليسي، جورجيا وتذوق الطعام الجورجي اللذيذ خلال عطلتك الخاصة في جورجيا- أوروبا.

كوليناريوم

يقع مطعم كوليناريوم في شارع ليرمونتوف، ساحة غودياشفيلي ويمتلك ديكورات ساحرة مليئة بالمفروشات الخشبية المُضاءة والمطبخ الحي مع أقل قدر ممكن من الديكور. مظهر المطعم والشعور الذي يوفره يشبه إلى حد كبير المطبخ المريح مع زهور منعشة ورفوف منظمة مليئة بالصلصات المصنوعة يدوياً والتشكيلات الأخرى. الطعام في كوليناريوم رائع فهو مزيج من المطبخ الآسيوي والجورجي والمطابخ في المنطقة، كما يعزز الطابع شبه الرسمي من سحر تناول الطعام في كوليناريوم.

حانة أورغانيك جوسبير

مطعم لحوم عالمي المستوى يتميز بقائمة محددة وقصيرة وخدمة عالية الكفاءة. الأطباق الجورجية محضرة بالمكونات المحلية مما يتيح لرواد المطعم فرصة التمتع بالأطباق الشهية مع شرب المشروبات الجورجية المفعمة بالرائحة والطعم اللذيذ. وتتميز الأطباق المشوية بنضارتها لضمان تجربة طعام لا تنسى في جورجيا.

كاخيليبي

يضم كاخيليبي ديكوراً بسيطاً ويشبه مطاعم القرون الوسطى. الطعام فيه يتميز ببساطة الطعام التقليدي الجورجي مع عناصر طفيفة من المطبخ التركي مثل الكباب والكفتة. وغالباً ما يقترن الطعام الشهي بالمشروبات الرائعة. باستخدام أفضل الخضروات المحلية المتاحة واللحوم، جنباً إلى جنب مع المكونات المذهلة، كل ذلك يضيف عنصراً من الصحة والنضارة إلى هذه الأطباق الشهية.

مقهى مسرح غابريادزي

صمم هذا المقهى من قبل الرسام المشهور المعاصر ومحرك العرائس المعروف ريزو غابريادزي، مقهى مسرح غابريادزي هو واحد من أفضل المطاعم في جورجيا. ويتميز المقهى بالتصميم الكلاسيكي ليكون المكان الأفضل للاستمتاع بالأطباق الجورجية بما فيها المجموعة المختارة بعناية من المشروبات الجورجية مع العروض الجورجية المذهلة.

تاغلاورا

أحد أشهر المطاعم في جورجيا، يمتلك تاغلاورا تصميماً داخلياً أنيقاً ويقدم وجباتٍ لذيذة تتألف من الأطباق الجورجية والأوروبية الشرقية. الطعام غير مزعج والطابع العام يبدو مثل كبائن الصيد وهو غريب نوعاً ما.

فانيكيولار

تخيل متعة المشهد البانورامي لمدينة تبليسي مع التلذذ بالطعام الفرنسي المعاصر! يمكن أن تختبر هذا في فانيكيولار، أحد أفضل المطاعم في جورجيا. الطعام المقدم هنا هو الوجبات الفرنسية المعاصرة مع مجموعة منتقاة من المشروبات.

مطعم بيانو الإيطالي

ذواقو الطعام الإيطالي سوف يعشقون مطعم بيانو الإيطالي للبيتزا المقرمشة فيه، التيراميسو، المعكرونة، كل ذلك خلال الاستمتاع بعزف موسيقى البيانو في تبليسي. المطعم يستخدم منتجات المزارع المحلية الطازجة وبعض المكونات المستوردة من إيطاليا لتقديم أفضل طعام إيطالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

اترك تعليقا