من : الصحراوي

12107056_535076259976741_7435787756577864954_n.jpgmmmmm-640x360

ولاية الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين): ناشدتْ مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي البلدان المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لتقديم “مساعدات إنسانية” عاجلة للاجئين الصحراويين، وذلك عقب التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المخيمات، أمس الإثنين، خاصة ولايتي العيون والداخلة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية.

وذكرت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي، في بيان لها ــ حسب نفس المصدر ــ البلدان المانحة بأن “مخزون المواد الغذائية قد أخذ في النفاد وهو غير موجود بالنسبة للخيم والتجهيزات الأخرى”.

وأضاف البيان، أن “ولاية العيون بمخيمات اللاجئين شهدت يوم أمس هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعاصفة عنيفة تسببت في جرح 11 شخصا منهم واحد في حالة خطيرة، وألحقت أضرارا متفاوتة بمساكن وخيم اللاجئين الهشة، كما تضررت بعض المؤسسات الاجتماعية تعليمية وصحية وأخرى”.

وقد شكلت لجنة متابعة على مستوى الولاية تضم مختلف القطاعات لمتابعة الوضعية الناجمة عن الأمطار، حيث شرعت على الفور في إحصاء الأضرار وتقييم الاحتياجات العاجلة.

وأضاف البيان أن مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي تقوم بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الإنسانية العاملة في المخيمات لمعاينة الأضرار والمساهمة في التكفل بالاحتياجات ومساعدة المتضررين.

“كما عرفت ولاية الداخلة هي الأخرى تهاطلات مطرية ولكننها لم تخلف أضرارا تذكر”، يُضيف البيان.

اترك تعليقا