من : الصحراوي

jamiaat_talaba

ولاية الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين): افتتحت الجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية في نسختها الخامسة، جامعة الشهيد محمد عبد العزيز، اليوم الإثنين، بمدرسة الشهيد أحمد عبد الفتاح للتكوين شبه الطبي، والتي تدوم حتى السادس والعشرين أغسطس الجاري.

وقد أشرف على مراسم الافتتاح عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو محمد لمين أحمد، ممثلا للرئيس الصحراوي، إلى جانب أعضاء من الأمانة الوطنية للجبهة والحكومة واللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للشباب والطلبة ومشاركين من مختلف الفروع الطلابية والشبانية.

وفي كلمته بالمناسبة، ذكر محمد لمين أحمد بالدور الهام الذي لعبه الطلبة الصحراويون أثناء حرب التحرير، حيث فضلوا التخلي عن مقاعد الدراسة والمصلحة الخاصة لمصلحة الشعب بالعطاء والتضحية والجدية والتحدي للواقع مهما كان، مع أهمية تحقيق التواصل بين الأجيال.

وأوصى المتحدث في ختام مداخلته بضرورة انخراط الشباب والطلبة في العمل الميداني وخاصة الميدان العسكري الذي بات ضرورة تفرضها المرحلة في الوقت الحالي.

من جانبه، أكد عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو-الأمين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، مولاي أمحمد إبراهيم، في مداخلته استعداد المنظمة الطلابية لإنجاح كافة المحطات والبرامج الوطنية التي من شأنها تعزيز قيمة الطالب الصحراوي بتطوير قدراته المعرفية.

وهو نفس المسعى الذي أكده الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحراء ووادي الذهب، الزين سيد أحمد، مثمنا الدور الشباني البارز في إنجاح البرنامج الصيفي والجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية في كافة المحطات الماضية.

وستتناول الجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية في نسختها الخامسة، العديد من المحاضرات وورشات العمل التكوينية، إضافة لدورات تدريبية مركزة في الميدان العسكري.

ــ المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

اترك تعليقا