Via akhbaralaan

أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

شهد سهم « نتفليكس » تراجعاً بأكثر من 4% تقريباً أمس الثلاثاء، ليسجل أدنى مستوى في 9 أشهر مع توقعات سلبية.

وجاء هذا الإنخفاض وسط مخاوف المستثمرين بشأن أرباح الشركة، بالنظر نحو المنافسة القوية والشرسة من منصات مشاهدة الفيديو. وسجل السهم في آخر جلساته خسائر بلغت نسبته – 4.26%، أي ما يعادي -11.3 نقطة، ليستقر عند إغلاقه على سعر 254.59 دولار.

وتراجع أسهم الشركة بنسبة 30.2% عن آخر قمة لها في 10 يوليو/تموز الماضي حتى الإغلاق في 23 سبتمبر/أيلول. وفي 18 يوليو/تموز، انخفضت الأسهم بنسبة 10.2%، بعد أن أصدرت الشركة أرباح الربع الثاني من السنة المالية، والتي كشفت تراجعاً ملحوظاً في العائد اكثر مما هو متوقع بالنسبة لعدد المشتركين المتوقع.

وخفض « جيفري ولوداركاك » المحلل لدى مجموعة « بيفوتال للأبحاث » في مذكرة للعملاء،السعر المستهدف لسهم « نتفلكيس » إلى 350 دولاراً من 515 دولاراً، وفقاً لموقع « ماركت ووتش ».

ويأتي هذا الهبوط للسهم على مدار الأشهر القليلة الماضية، نتيجة المخاوف من زيادة المنافسة بين منافسين آخرين، حيث تواجه « نتفليكس » لاعبين جدد في الصورة يشكلون تهديداً مثل Disney+ و Apple + .

إلى ذلك، فقد تم تداول سهم ديزني في الشهر الماضي بأرباح متوقعة تبلغ 23 ضعفاً، وهو أعلى تقييم للأرباح الآجلة منذ العام 2004.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

بتكوين تهبط بنسبة 15% أمام الدولار

 

اترك تعليقا