Via akhbaralaan

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

يعتبر شهر أكتوبر/تشرين الأوّل هو شهر التوعية حول سرطان الثدي الذي تعاني منه الكثير من النساء حول العالم. وتهدف هذه الحملات إلى زيادة الوعي حول هذا المرض الخبيث، بهدف الحدّ منه.

وتقدّر جمعية السرطان الأمريكية أنه سيكون هناك 27170 حالة جديدة من سرطان الثدي مع نهاية العام الحالي 2019.

الوقاية

بينما لا يمكن تجنب عوامل الخطر مثل الوراثة والعمر، يمكنك اتخاذ تدابير لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي عن طريق الحفاظ على صحتك بشكل أساسي.

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض بالحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة بانتظام، ومناقشة مخاطر استخدام موانع الحمل الفموية أو العلاج الهرموني البديل مع طبيبك. وينصح الأطباء أيضاً بالإقلاع عن المشروبات الكحولية ».

ما هي الأعراض

يتمّ إطلاع النساء على كيفية البحث عن كتل في أنسجة الثدي والإحساس بها، ولكن من المهم أن تكون المرأة على دراية بوجود تشوهات أخرى. ويمكن أن يكون تورّم الجلد أو احمراره وتغير شكل الثدي، أو الألم في الثدي وتقلّب الجلد أو تقلّصه، هي من علامات التحذير المحتملة لهذا المرض الخبيث.

ويتم تشخيص بعض النساء بسرطان الثدي بعد ملاحظة الأعراض، لكن العديد من النساء المصابات بالمرض لا يمكنهنّ ملاحظة أي أعراض على الإطلاق. ولهذا السبب، من الضروري الحصول على تصوير الثدي بالأشعة السينية بانتظام. ويتراوح العمر الموصى به لبدء الحصول على تصوير الثدي بالأشعة السينية من 40 إلى 50 عاماً.

 

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

هل يمكن لعقار ”olaparib“ أن يساعد الرجال المصابين بسرطان البروستاتا؟ دراسة تُجيب

اترك تعليقا