Via akhbaralaan

أخبار الآن | كندا – ScienceAlertBustle

كشفت مجموعة من الباحثين المستقلين أنّ « خطر الإصابة بسرطانات وأمراض قلبية بسبب استهلاك اللحم الأحمر واللحوم المعالجل، ضئيل جداً »، موضحين أنّ « معظم الناس يمكنهم أن يستمروا في تناول اللحوم الحمراء والمعالجة بالمعدل الوسطي الحالي، وهو عادة ما يكون في 3 إلى 4 مرات في الأسبوع بالنسبة للبالغين في أمريكا الشمالية وأوروبا ».

وأجرى الباحثون في كندا وإسبانيا وبولندا، سلسلة من المراجعات لتجارب عشوائية ودراسات قائمة على الملاحظة وتبحث في الآثار الصحية المحتملة لتناول اللحوم الحمراء والمعالجة. ومن خلال التجارب العشوائية والتي شملت حوالي 54 ألف شخص، لم يجد الباحثون أي صلة ذات دلالة إحصائية تربط بين تناول اللحوم وخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكري أو السرطان.

وفي السياق، أشار برادلي جونسون، الأستاذ المساعد بجامعة دالهاوزي الكندية، والذي شارك في تلك المراجعة، إلى أنّ « البحث أظهر أنه لا يوجد على وجه اليقين ما يوضح أن تناول اللحوم الحمراء أو المعالجة يؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو السكري أو أمراض القلب ».

وبحسب الدراسات التي شارك فيها الملايين، فقد وجد الباحثون انخفاضاً بنسبة ضئيلة جداً لخطر الإصابة بتلك الأمراض لدى أولئك الذين تناولوا 3 حصص أقل من اللحوم الحمراء أو المعالجة في الأسبوع، لكنهم قالوا إن هذه الصلة « غير مؤكدة بشكل كبير ».

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل تساهم السمنة فعلاً في ارتفاع خطر سرطان الثدي لدى النساء؟

اترك تعليقا