Via akhbaralaan

أخبار الآن | المملكة المتحدة – Science Daily

كشف بحث جديد أجرته جامعة « إيست إنجليا » البريطانية أنّ « زيوت الأوميغا 3 ليس لها تأثير يذكر في علاج القلق و الإكتئاب، كما يشاع »، موضحة أنّ « هذه الزيوت ليس إلا نوعاً من الدهون، والكميات الصغيرة منها ضرورية لصحة جيدة، ويمكن العثور عليها في الطعام الذي نتناوله مثل المكسرات والبذور والأسماك الدهنية وسمك السلمون ».

وأجرى الباحثون 31 تجربة على البالغين المصابين بالإكتئاب أو القلق أو بدونهما، وجرى اختيار 41470 بالغاً بصورة عشوائية للمشاركة في التجارب لاستهلاك المزيد من دهون الأوميغا 3 طويلة السلسلة « زيوت السمك »، أو الحفاظ على النسبة المعتادة لهم، لمدة 6 أشهر على الأقل. وبعد التحليل، وجد الباحثون أنّ « المكملات الغذائية لها تأثير ضئيل أو معدوم في الوقاية من أعراض الإكتئاب أو القلق ».

 

وفي السياق، قال المعد الرئيسي للدراسة، الدكتور لي هوبر من كلية نوريتش الطبية: « لقد أظهر بحثنا السابق أن مكملات أوميغا 3 طويلة السلسلة، بما في ذلك زيوت السمك، لا تحمي من أمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري أو حتى الموت ». بدورها، قالت الدكتورة كاثرين دين: « يمكن أن تكون الأسماك الزيتية طعاماً مغذّياً للغاية كجزء من نظام غذائي متوازن، ولكن وجدنا أنه لا توجد قيمة واضحة لدى الأشخاص الذين يتناولون مكملات زيت أوميغا 3 للوقاية من الاكتئاب والقلق أو معالجته ».

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طبيب أسنان يدخل موسوعة غينيس بسبب اقتلاع ضرس

اترك تعليقا

301 Moved Permanently

301 Moved Permanently


nginx