Via akhbaralaan

أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (أ ف ب)

يشارك مدراء تنفيذيون ماليون كبار وقادة سياسيون في مؤتمر الاستثمار السعودي في الرياض بدء من الثلاثاء بحضور نحو 300 متحدث من 30 دولة، بينهم مسؤولون أميركيون ورؤساء مصارف وصناديق مالية سيادية، وهو حدث سنوي  يهدف إلى إبراز المملكة كوجهة استثمار ديناميكية.
وقال رئيس مجلس إدارة ارامكو ياسر الرميان في افتتاح المؤتمر إنّ « عدد المشاركين تضاعف منذ الجلسة الاولى »، مضيفا « نحن هنا لبناء صداقات وممارسة الأعمال ».

ويشارك في النسخة الحالية رؤساء أكبر المصارف العالمية وشركات إدارة الأصول وصناديق استثمار عالمية.
ومن أبرز المشاركين في المنتدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو. كما يلقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خطابا في المؤتمر، وقادة أربع دول أفريقية أيضا.
ويقود وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين وفدا أميركيا بارزا يضم جاريد كوشنير، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره.
ومن بين الحاضرين أيضا الرؤساء التنفيذيون لكل من مؤسستي « بلاك ستون » و »سويفت بنك ».
وسيشارك مسؤولون كبار من مصارف أميركية عملاقة، بينها « جي بي مورغن » و »بنك اوف اميركا ». ويعمل المصرفان على مشروع طرح نسبة من أسهم عملاق النفط السعودي أرامكو للاكتتاب العام.
وورد في اللائحة أيضا حضور رؤساء الصناديق السيادية لكل من الكويت والإمارات وسنغافورة وروسيا.
وتترقب الشركات الكبرى والمصارف إعلان شركة أرامكو النفطية السعودية طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، وتسعى للحصول على دور ما في عملية البيع التاريخية هذه.
وتخطّط المملكة لطرح خمسة بالمئة من أسهمها في السوق. ويقدر محللون قيمة الشركة بما بين 1,5 و2 تريليون دولار.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

”وونتر وندرلاند“ تنطلق في السعودية.. موسم ترفيهي حافل وعامر

اترك تعليقا

301 Moved Permanently

301 Moved Permanently


nginx