Via akhbaralaan

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

هل تشير بعض العلامات التي تظهر على أظافر الأشخاص إلى حالتهم الصحية مثل وجود مرض ما في الجسم، وهل يستوجب مراعاة فحص الأظافر من حين لآخر كي يتعرف الإنسان على الأسرار التي ربما تكشفها عن باقي أعضاء الجسم فريق عمل أخبار الآن حاور الدكتور باسم الحلبي أخصائي الجراحة التجميلية ومعالجة الشيخوخة لمعرفة التفاصيل نتابع

على الرغم من أن تغييرات الأظافر تصاحب العديد من الحالات، إلا أن ذلك نادرا ما يكون علامة أولى، فالعديد من تشوهات الأظافر تعتبر غير ضارة، أي أنه ليس كل من لديه أظافر بيضاء يجب أن يكون مصاباً بالتهاب الكبد، وبالتالي إذا كان هناك ما يثير القلق يجب عند ذلك استشارة طبيب أمراض جلدية للاطمئنان.

 

إذ أكد الدكتور باسم الحلبي أخصائي الجراحة التجميلية ومعالجة الشيخوخة أن الأظافر بشكل عام تعكس بعض الأمراض المعينة في الجسم فإذ لوحظ تغير بلون الأظافر أو طبيعة شكل اليد يدل ذلك على وجود مشكلة ما أو مرض وعلى وجة الخصوص إذ تفاقمت الأعراض الظاهرة.

وأوضح الحلبي أن الأظافر الصفراء قد تشير إلى وجود تأكل النسيج تحت الظفر إلى جانب تأكل الظفر وغالبا ما تنشأ بسبب فطريات معينة ، كذلك الأظافر الصفراء قد تشير إلى نقص مناعة أو عدوى معينة .

وأضاف الحلبي أن ميول الأظافر إلى اللون الأزرق يشير إلى نقص في الأوكسجين ، وأكد على ضرورة تناول الأطعمة الصحية والاعتناء بنظافة وصحة الجلد لتفادي المشكلات الصحية.

اقرأ الآن : السعودية.. إطلاق الحملة التوعوية الأولى لصحة الرجل

مصدر الفيديو : أخبار الآن

اترك تعليقا

301 Moved Permanently

301 Moved Permanently


nginx