Via akhbaralaan

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

نشرت شبكة « CNN » الأمريكية تقريراً ذكرت فيه أنه « تم تسجيل أكثر من 1000 حالة مصابة بأمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ».

وأشارت الدكتورة آن شوتشات، نائبة المدير الرئيسية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى إنه « تم الإبلاغ عن 1080 حالة إصابة في الرئة مرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية أو الأبخرة ».

وحتى يوم الجمعة، جرى تأكيد 21 حالة وفاة في 18 ولاية: 2 في كاليفورنيا – 2 في كانساس – 2 في أوريغون – 1 ألاباما – 1 في كونيتيكت – 1 في ديلاوير- 1 في فلوريدا، 1 في جورجيا، 1 في إلينوي، 1 في إنديانا، 1 في ميشيغان، 1 في مينيسوتا، 1 في ميسيسيبي، 1 في ميسوري ونيبراسكا ونيوجيرسي وبنسلفانيا وفرجينيا.

وتواصل الجهات الأمريكية المعنية التحقيق في أمراض الرئة المرتبطة باستخدام منتجات السجائر الإلكترونية. ومع هذا، أشارت شوتشات إلى أن « أسباب تفشي المرض ما زال حتى الآن غير معروف، ووجدنا أن الكثيرين ابلغوا عن استخدام منتجات تحتوي على زيت القنب، وهذا الأمر خطير ». وقالت: « نحن قلقون من أن المنتج المحفوف بالمخاطر لا يزال متاحاً، وهذا أحد الأسباب وراء تكثيف توصياتنا أو تحذيراتنا ».

وفي يوليو/تموز 2019، حذرت منظمة الصحة العالمية (WHO) من أن أجهزة التدخين الإلكترونية « بلا شك ضارة ويجب بالتالي أن تخضع للتنظيم ».

وقفز عدد مدخني السجائر الإلكترونية في جميع أنحاء العالم من 7 ملايين في العام 2011 إلى 41 مليوناً في العام 2018، وفقًا لباحث السوق يورومونيتور إنترناشيونال.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ما سر ارتباط الكلى بالقلب والأمراض التي تصيبهما

اترك تعليقا